ليبيا.. مليشيات السراج تلجأ إلى تفخيخ الطرق بعد انتصارات الجيش


قامت مليشيات حكومة فايز السراج الغير شرعية باللجوء إلى تفخيخ الطرق التي تربط بين المنطقة الجنوبية والعاصمة طرابلس، وذلك بعد الهزائم التي تكبدتها على يد قوات الجيش الليبي.

وفي هذا الصدد، فقد قال مفتاح معزب المسؤول بالمكتب الإعلامي للكتيبة 152 مشاة بالقوات المسلحة الليبية، بأن أفراد الكتيبة وأثناء عملية الدوريات المستمرة لهم قد عثروا على مجموعة من المفخخات التي كانت معدة للتفجير على الطريق الرابط بين منطقة القريات والشويرف ممر العبور إلى الجنوب، مضيفا، في تصريح خاص للعين الإخبارية بأن أفراد الهندسة العسكرية بالسرية قد تمكنوا من تفكيك هذه المفخخات قبل انفجارها.

كما أشار معزب إلى أن مجموعة مسلحة من مدينة الزنتان تابعة للمليشياوي أسامة الجويلي هي التي كانت وراء وضع هذه المفخخات، حيث كان الهدف من ذلك قطع الطريق وخطوط الإمداد للقوات المسلحة.

هذا وقد أوضح بأن هذه المليشيات قد زرعت هذه المتفجرات بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها، ومن أجل تخفيف الضغط والحصار من طرف قوات الجيش الليبي عليها في محاور القتال بالعاصمة طرابلس.

وشدد أيضا معزب على أن حملات دوريات دقيقة متواصلة من طرف قوات الجيش من أجل القضاء على مخططات هذه المليشيات والمجموعات الخارجة عن القانون، ويشار إلى أن المنطقة الجنوبية تنعم بالأمن والاستقرار منذ أن دخلتها قوات الجيش الليبي بعد الانتصار على المليشيات المسلحة.

Exit mobile version