ليبيا…مصدر عسكري يكشف عن اشتباكات عنيفة مع المليشيات بطرابلس


قام مصدر عسكري ليبي بالكشف عن اشتباكات عنيفة بين  كل من الجيش الليبي والمليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الوفاق، حيث خرقت هذه الأخيرة الهدنة وتقوم باستخدام الأسلحة الثقيلة في العديد من محاور طرابلس.

وحسب ما قال المصدر، وهو قائد ميداني باللواء التاسع مشاة بالجيش الليبي، فإن الاشتباكات تجرى قد جرت في محور مشروع الهضبة ومشارف منطقة صلاح الدين وسط طرابلس، وبدأتها المليشيات.

وفي تصريحات للعين الإخبارية، تابع القائد الميداني بأن الاشتباكات قد وصلت لعدة محاور وتستخدم خلالها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، ما عدا محور عين زارة، الذي يعرف اشتباكات متواصلة وذلك في محاولة من المليشيات لاسترجاعه.

كما أشار إلى أن قوات مشتركة من الكتيبة 188 ولواء الحسوم وسرية الاقتحام للواء التاسع، قد قامت بالسيطرة على مناطق شيل عطية والأربع شوارع عليوي بمحور عين زارة.

هذا وقد ذكر أيضا بأن محور الزطارنة قد عرف يومه الخميس، تقدمات لسرايا اللواء التاسع، من أجل السيطرة على أحد تمركزات الحشد التابع للمليشيا بعد أن جرى إطلاق القذائف منه.

إن المليشيات ما تزال مستمرة في خرق الهدنة المعلنة وذلك منذ 12 يناير الماضي، وكذا ارتكاب جرائم حرب من بينها التهجير القسري للمدنيين بحجة إخلاء المنطقة للأعمال الحربية، والقصف العشوائي للمنازل، وقد تعرضت أيضا المنازل لعمليات سرقة ونهب، فضلا عن جرائم الإذلال والاعتداء والتعذيب في حق المدنيين الموالين للجيش الليبي.

إن الجيش الليبي يحتفظ بحق الرد على المليشيات التي تخرق الهدنة، إذ يؤكد أحقيته في محاربة الجماعات الإرهابية والإرهابيين في أي وقت بعيداً عن أي هدنة معلنة.

Exit mobile version