“غسل العار”.. نهاية مأساوية لقصة حب في العراق


أقدم شخص على قتل شاب وفتاة في محافظة ديالي شرق العاصمة العراقية بغداد، بدعوى عزمه “غسل العار”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، على لسان مصدر أمني، أن الشاب والفتاة تواجدا داخل حقل لتربية الحيوانات بقرية النسيم في قضاء المقدادية، قبل أن يباغتهما الجاني بإطلاق النار.

واستعمل القاتل في جريمته بندقية كلاشنكوف، حتى لقي الشاب والفتاة مصرعهما على الفور، فيما لاذ الجاني بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأكد المصدر أن قوات الأمن تواجدت في محل الجريمة، وجرى نقل الجثتين إلى دائرة الطب العدلي، حيث شرعت الجهات الأمنية في تحقيقاتها.

كشفت التحقيقات أن سبب الجريمة يعود إلى “غسل العار”، بعدما تبين أن المجني عليه سبق وأن تقدم لخطبة المجني عليها لأكثر من مرة، لكن طلبه جرى رفضه.

جريمة أخرى مروعة

جاءت الجريمة بعد أيام من واقعة مروعة، شهدت إقدام عراقي، يقيم في شمال محافظة النجف، على قتل زوجته وابنه نحرًا، ثم انتحر.

ونقلت وسائل إعلام محلية على لسان مصدر أمني، أن “قوة أمنية عثرت على 3 جثث لعائلة تتكون من أب (مهندس) وأم (مدرسة) وابن (13 عاما)، متفسخة داخل منزلهم في ناحية الحيرة جنوبي المحافظة”.

أضاف: “الجثث بقت في المنزل حتى تفسخت وخرجت رائحة كريهة، ليقوم الجيران بالإبلاغ عنها، وعند دخول قوة أمنية إلى الدار وجدت الجثث الثلاث”.

وأوضح المصدر أن “الأجهزة الأمنية نقلت الجثث للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها، فيما بينت تحقيقاتها الأولية بأن الجريمة ارتكبها الوالد، ثم صوب سلاحه على نفسه وانتحر”.

Exit mobile version