سليماني زار سوريا ولبنان قبل مقتله.. ماذا كان السبب؟


قامت صحيفة إيرانية بالكشف عن تفاصيل اجتماعات قائد فيلق القدس قاسم سليماني في سوريا ولبنان وذلك قبل يومين من مقتله بطائرة أمريكية مسيرة في 3 يناير الجاري، حيث استهدفت موكبه قرب مطار بغداد.

وأفادت الصحيفة جام جم المحلية (رسمية)، يومه الثلاثاء، حسب ما نقلت عن أحد عناصر مليشيا فاطميون التابعة لإيران، بأن سليماني قد أجرى اجتماعا مع قادة مليشيات تقاتل لحساب طهران في سوريا، صباح يوم 1 يناير 2020  وقد استغرق الاجتماع نحو 7 ساعات.

كما أشارت الصحيفة الإيرانية، في تقريرها، بأن اجتماع سليماني مع المليشيات، والتي تتشكل أساسا من مرتزقة أفغان جندتهم مليشيا الحرس الثوري الإيراني نظير رواتب شهرية، قد انحصر في وضع خطط لنحو 5 أعوام مقبلة، وفق ما ذكرته.

في حين لم يعطي التقرير الكثير من التفاصيل بشأن طبيعة هذه الخطط التي دوّنها قادة المليشيات بعدما عرضها بشكل مفصل قائد فيلق القدس المصنف إرهابيا قاسم سليماني أثناء الاجتماع المذكور.

وأضافت صحيفة جام جم التي يملكها التلفزيون الإيراني الرسمي، بأن سليماني قد غادر إلى بيروت بعد انتهاء لقائه مع قادة تلك المليشيات في سوريا، إذ التقى زعيم مليشيا حزب الله اللبناني حسن نصرالله لمدة ساعة على الأقل. ورجع بعد ذلك لسوريا ومنها إلى بغداد، ولقي مصرعه هناك في غارة شنتها طائرة مسيرة ضد موكبه بناء على توجيهات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

Exit mobile version