بعد الانفجار الغامض.. بوتن يعد بتطوير سلاح خاص


الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يعد بأن موسكو ستحسن سلاحا خاصا لا مثيل له، وذلك بعد أن وقع انفجار غامض في موقع تجارب قد أسفر عن سقوط 7 قتلى.

وأثناء حفل قد أقامه الكرملين لتكريم العلماء الذين قتلوا خلال التجربة، فقد أكد بوتن لأراملهم بأن أزواجهن لم يمتن عبثا. حيث قال في تصريحات قد نقلها التلفزيون الروسي يومه الجمعة: مجرد حيازتنا لهذه التكنولوجيا الفريدة أهم ضمانة للسلام على الأرض.

وقد شدد أيضا بوتين على أن السلاح الذي عمل العلماء على تطويره، لا مثيل له في الغرب. معلنا خلال الحفل: “نتحدث عن الأفكار التقنية والحلول الأكثر تطورا وعن سلاح لا مثيل له في العالم. نتحدث عن سلاح طور لضمان سيادة روسيا وأمنها لعقود.

وكان قد قتل 7 أشخاص في في انفجار في موقع لاختبار الصواريخ بمنطقة أرخانغيلسك في أغسطس الماضي، من بينهم 5 موظفين من وكالة روساتوم النووية الروسية العامة. وقد تسبب ارتفاع خفيف في النشاط الإشعاعي بحالة من الخوف في شمال روسيا، وبقلق غربي بشأن قدرات روسيا العسكرية النووية.

في حين قد ربط خبراء غربيون الانفجار في موقع التجارب، باختبار صاروخ عابر برأس نووي تسعى موسكو لحيازته، وهو 9 أم 730 بوريفيستنيك، بينما لم تؤكد موسكو بأن الحادث قد نجم عن تجربة هذا الصاروخ.

Exit mobile version