اليمن.. الجيش يتمكن من انتزاع أكثر من 1000 لغم حوثي بصعدة


تمكن الجيش اليمني من انتزاع وإتلاف كمية كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة كانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد زرعتها في مناطق متفرقة بمديرية كتاف البقع في محافظة صعدة قبل دحرها منها خلال الأيام الماضية
وفي بيان صحفي، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تمكنت من انتزاع قرابة ألف و214 لغما، مختلفة الأشكال والأحجام، من مناطق متفرقة في البقع وكتاف، وجرى إتلافها بالكامل.
وأضاف البيان، إلى أن مليشيا الحوثي التابعة لإيران تتعمد زراعة الألغام في الطرقات والمزارع وفي أوساط القرى والمحلات السكنية بمديرية كتاف، الأمر الذي يشكل خطورة على حياة المدنيين، وممتلكاتهم ويحد من تحركاتهم الطبيعية.
هذا وأكد الجيش اليمني، أن جهود الفرق الهندسية في محور صعدة متواصلة لانتزاع الألغام الحوثية في مختلف المناطق المحررة، بهدف تأمينها أمام عودة الأهالي إلى منازلهم وممارسة حياتهم بشكل آمن.
وسبق للفرق الهندسية بالجيش اليمني أن انتزعت أكثر من 10 آلاف لغم كانت قد زرعتها المليشيات الحوثية في عدد من المناطق بمحافظة صعدة خلال الفترة الماضية، قبل دحرها منها على يد أبطال الجيش الوطني، في الوقت الذي تواصل فيه المليشيات صناعة الألغام وزراعتها بكثافة في المناطق المأهولة بالسكان.

Exit mobile version