الحوثيون يلزمون التجار والمواطنين بدفع ضرائب بخصوص كورونا


قامت الميلیشیا الحوثیة بإلزام التجار والمواطنین بدفع تكالیف تطھیر وتعقیم الشوارع في منطقة شمیلة للحد والوقایة من تفشي فیروس كورونا .

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادر محلیة إذ نقل عنهم موقع المشهد اليمني يوم أمس بأن الحوثیین أجبروا التجار والمواطنین على حد سواء بدفع تكالیف الرش لمكافحة فیروس كورونا في منطقة شمیلة وسط العاصمة صنعاء ، مضيفة بأنّ المبالغ الكبیرة في تكالیف الرش كانت على كاھل أصحاب المحلات التجاریة ومبالغ أقل تم فرضھا على المواطنین في الحارات.

هذا وقد أكدت أيضا المصادر بأنّ التجار قد أصبحوا یعانوا من رسوم الرش والضرائب التصاعدیة والتي تقوم الميلیشیا بفرضها من دون أي مصوغات قانونیة وبشكل تصاعدي، كما أوضحت بأنّ الحوثیین أشادوا بمخاتير الحارات الذین استطاعوا جبایة مبالغ مالیة كبیرة من حاراتھم.

فيما أشار المشرفون الحوثیون بتغییر المخاتير غیر المتعاونین أو حرمانھم من بعض الامتیازات التي یحصلون علیھا من الميلیشیا ومنھا توزیع أسطوانات الغاز على مناطقھم.

وفي نفس الشأن بخصوص جرائم الحوثي فقد رصدت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن 47 خرقاً ارتكبته ميليشيا الحوثي خلال الـ24 الساعة الماضية، وقال التحالف، في بيان له تم نشره عبر وكالة (واس) بأنّ اختراقات الميليشيا الحوثية منذ إعلان مبادرة وقف إطلاق النار حتى اليوم بلغت (3268) اختراقاً.

وذكر التحالف بأنّ الاختراقات عرفت الأعمال العسكرية العدائية، وكذا استخدام الأسلحة الخفيفة والثقيلة والصواريخ البالستية، وتابع: نطبق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات.

Exit mobile version