الجيش الليبي يبدي ترحيبه بشأن دعوة لوقف القتال لأغراض إنسانية


قام الجيش الوطني الليبي، يومه السبت، بإظهار ترحيبه بدعوة إلى وقف القتال وذلك لأغراض إنسانية من أجل التركيز على مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19).

وبهذا الخصوص، فقد ذكرت القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان، أنها حرصت دائما على وقف القتال، رغم الخروق المتكررة من قبل الميليشيات والمرتزقة الذين لا يراعون أي معاهدات أو مواثيق دولية.

وقد أكد الجيش الليبي الذي يخوض منذ مدة حربا ضد الإرهاب، بأنه ينظر بشكل إيجابي إلى كافة الجهود التي تهدف إلى تحقيق السلام وإيجاد التوافق بين الليبيين، وقد ذكر البيان من جديد بمسؤولية بعثة الأمم المتحدة، والأطراف الراعية لمؤتمر برلين، في إلزام حكومة فايز السراج وتركيا ومرتزقتها بوقف جميع الأعمال العدائية.

ولفت أيضا الجيش الليبي إلى ما يتعلق باستغلال الموقف الإنساني المتعلق بإعادة المواطنين الليبيين العالقين بمطارات تركيا من أجل نقل المرتزقة الإرهابيين من المطارات التركية على الرحلات المتجهة إلى مطار مصراتة، كما أشار البيان إلى مواصلة إرسال الأسلحة والمعدات العسكرية من المواني التركية إلى ميناء طرابلس ومصراتة بهدف دعم المرتزقة والإرهابيين هناك.

هذا وقد أشار المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، يومه الخميس على انتصار القوات المسلحة الليبية في معارك مستمرة بمحيط مدينة طرابلس، إذ جرى القضاء على تجمعات لميليشيات، ولأسماء إرهابية مطلوبة.

Exit mobile version