الجيش الليبي: معركة طرابلس موجهة ضد داعش والقاعدة والإخوان والمليشيات الإجرامية


قال المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، السبت، إن معركة طرابلس موجهة ضد التنظيمات الإرهابية (داعش والقاعدة والإخوان) والمليشيات الإجرامية، مؤكدا أن 95% من حقول النفط تحت سيطرة الجيش، وأن المليشيات تتلقى ضربات موجعة.

وأضاف المسماري أن خلال مؤتمر صحفي: جيشنا يعمل وفق منظومة دولية في محاربة الإرهاب والجريمة، محذرا كافة المليشيات من محاولة القيام بأي عملية ضد القوات المسلحة الليبية.

ونفذت القوات الجوية 8 غارات ضد معسكر يتبع مليشيات البقرة في تاجوراء، كما تم استهداف غرفة عمليات بالقرب من غيط الرمان في طرابلس تتبع مليشيات مصراتة، وفق المسماري، الذي أكد كذلك أن معركة تحرير طرابلس مستمرة، وأن الجيش جاهز لكافة الاحتمالات، مشيرا إلى ارتفاع وتيرة الضربات الموجهة إلى المليشيات بنسبة 100%.

وذكر المتحدث باسم الجيش الليبي أن مليشيات مصراتة نفذت غارات جوية على منطقة الوطية ومعسكر في غريان، وقصفت المدنيين في ترهونة، وأن مليشيا الإرهابي أسامة جويلي استهدفت منطقة العزيزية بالمدفعية، مضيفا أن: الجيش دمر تجمعات للمليشيات المسلحة في محور عين زارة، وقدمت دعما لقواتنا المتقدمة نحو الكريمية.

وألمح إلى أن إرهابيين شاركوا في قتل السفير الأمريكي ببنغازي يقاتلون إلى جانب مليشيات طرابلس.

وفيما يخص تمويل المليشيات الإرهابية، قال المتحدث باسم الجيش الليبي إن الجماعات الإرهابية تفتح خط تمويل مباشر من تركيا إلى مصراتة، حيث تنقل جرافات إرهابيين وأسلحة من تركيا ومالطا، كما أن عناصر جبهة النصرة الإرهابية تم نقلهم إلى مصراتة من الأراضي التركية.

ولفت المسماري إلى أن فايز السراج يخصص أموالا لتنظيمات إرهابية تقاتل في طرابلس، مؤكدا أن الليبيين يعانون بسبب دعم السراج للجماعات الإرهابية.

وتخوض قوات الجيش الليبي اشتباكات عنيفة مع مليشيات طرابلس التي تحاول عرقلة تقدم قوات الجيش التي تسعى لتحرير العاصمة الليبية من قبضة العصابات الإجرامية والخارجة عن القانون.

وأحرز الجيش الليبي تقدماً سريعاً في المواجهات مع هذه المليشيات، غرب البلاد، وسيطر على عديد من القرى والمناطق.

Exit mobile version