الإمارات تتصدى لفيروس كورونا.. افتتاح مركز للفحص من المركبة


قام ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم السبت، بافتتاح مركز الفحص من المركبة، وجاء ذلك في إطار الإجراءات المتخذة والهادفة إلى التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، فقد قال الشيخ محمد بن زايد على حسابه الرسمي في تويتر: افتتحت اليوم مركز الفحص من المركبة الذي أقامته -صحة- للأفراد للكشف عن فيروس كورونا، مضيفا بأن ذلك قد جاء ضمن التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس، وتابع القول: الفرق الطبية في الميدان بمثابة درع الوطن الذي يحمي صحة المجتمع وسلامته.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإماراتية يوم أمس السبت، عن تمديد برنامج التعقيم الوطني حتى الرابع من أبريل، في الوقت الذي سجلت فيه 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ بذلك عدد الحالات التي تم تشخصيها حتى الآن إلى 468 حالة، بينما ارتفع عدد حالات الشفاء إلى 55 حالة.

هذا وتوصي من جهتها الوزارة والهيئات الصحية المحلية أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية مثل الاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات، كما تنصح الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية بتجنب الاختلاط في الأماكن المزدحمة والمجالس.

Exit mobile version